شعر

مواصفات اسرع سيارة كهربائية ريماك نيفيرا 2024

مواصفات اسرع سيارة كهربائية ريماك نيفيرا 2024

مواصفات اسرع سيارة كهربائية ريماك نيفيرا 2024

سيارة ريماك نيفيرا التي نجحت في صناعتها الشركة الكرواتية ريماك وقالت شركة ريماك انها طورت من هذه السيارة الكهربائية فائقة السرعة بهدف المتعة فقط.

وقال ماتيا رينتش المنهدس في ريماك “ظهر أثناء تطويرنا للسيارة نيفيرا أنها قد تكون أسرع سيارة تسير بالعكس في العالم، لكننا كنا نضحك على هذا الأمر  لكن الآن بدأنا الحديث عن كم المتعة التي سنحظى بها عندما تجرب هذه السيارة”.

إمكانيات ريماك نيفيرا

وعلى عكس أي سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي تقليدي، فإن السيارة الكهربائية نيفيرا لا تحتوي على صندوق تروس، حيث تدفع المحركات الكهربائية الأربعة معا السيارة إما إلى الأمام إو إلى الخلف.

ويعني ذلك ان القوة التي تدفع نيفيزا عند السير الي الامام تدفعها عند السير للخلف ، مع إمكانية وصولها الي سرعة 160كيلومترا في الساعة خلال 3.21 ثانية والي 320 كيلو مترا في الساعة خلال اقل من 11 ثانية.

لون السيارة ريماك نيفيرا

وقدمت شركة ريماك السيارة نيفيرا المحطمة الارقام القياسية بلون الأخضر زاه وانتجت منها 12 نموذجاً فقط.

سعر سيارة ريماك نيفيرا

سعرها المبدئي البالغ 2.2 مليون دولار وهو سعر مناسب لعملائها الاثرياء، تحتاج السيارة الكهربائية إلى عناصر ثمينة لصنع البطاريات، وتحتاج صناعة هذه البطارية إلى معادن يتم الحصول عليها من مناجم بعيدة في أماكن نائي.

مميزات السيارة الكهربائية ريماك نيفيرا

تتمتع السيارات الكهربائية بالعديد من المزايا مقارنة بالسيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي، بما في ذلك الحد بشكل كبير من تلوث الهواء المحلي، لا تنبعث منها ملوثات العادم مثل المركبات العضوية المتطايرة، والهيدروكربونات، وأحادي أكسيد الكربون، والأوزون، والرصاص، وأكاسيد النيتروجين المختلفة. 

عيوب السيارة الكهربائية ريماك نيفيرا

  1. البطاريات شحن السيارات الكهربائية.
  2. المشاكل التقنية في السيارات الكهربائية .
  3. تأثير الطقس على الشحن .
  4. الحمولة ومشاكل التحديث .
  5. معضلة الشحن .
  6. أسعار السيارات الكهربائية.
-وعلي الرغم من ذالك العيوب يوجود مشاكل تقنيه لهذه السيارة، مشاكل متعلقة بقدرات السائق الآلي وتعديل التحكم في القيادة، وفقدان الطاقة من حين لآخر، وعدم القدرة على السحب، ونظام التوجيه المعطل، والبطارية المتهالكة قبل الأوان.
-لن تتضمن أي عمليات إصلاح بسيطة، وباستثناء العجلات المثقوبة ربما أو استبدال أضواء المكابح على سبيل المثال إلا أن تصليح سيارتك بنفسك أصبح جزءاً من الماضي مع السيارات الكهربائية، فالسيارات الجديدة أصبحت معقدة ولم يعد بإمكانك أن تشغل سيارة متعطلة باستخدام كوابل الشحن.
-وتحتاج السيارة الكهربائية إلى عناصر ثمينة لصنع البطاريات، وفي البداية كانت السيارات الهجينة تعتمد على بطاريات (النيكل – هيدريد فلز) وتحتاج صناعة هذه البطارية إلى معادن يتم الحصول عليها من مناجم بعيدة في أماكن نائية، واليوم تعتمد السيارات الكهربائية على بطاريات (ليثيوم أيون) والتي تشتمل على عنصر الليثيوم غالي الثمن أيضاً.
وأخيرًا، عليك ان تعرف ان السيارات الكهربائية وبالرغم من انها أنها سريعة جدًا وهادئة بشكل رائع، إلا أن معظم السيارات الكهربائية لا يوجد بها متعة قيادة السيارات التقليدية، فهي ببساطة ثقيلة جدًا بحيث لا تشعر بالخفة والرشاقة عند الانعطاف، فلا تنتظر إثارة القيادة التي تشعر بها أثناء قيادتك لسيارة تعمل بالوقود، عند استخدامك لسيارة كهربائية، ولكن يوجد هناك استثناءات لهذه القاعدة لان شركات التصنيع لم تستسلم وقائمة تحاول حل هذه المشاكل.
عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة من خلال موقعنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى