شعر

سيارة سبارك ألبومة 2024 صاروخ ب4 عجلات

أسرع سيارة كهربائية

سيارة سبارك ألبومة 2024 صاروخ ب4 عجلات

وتعتبر السيارة البومة أول سيارة خارقة يابانية كهربائية بالكامل على الإطلاق، ويمكن قيادة السيارة لمسافة 450 كيلومتراً دون إعادة شحن.

وسميت السيارة بالبومة نظراً إلى سرعتها الفائقة وإلى صوتها الخافت.

يقول أغشين بادالبايلي، مدير التسويق والمبيعات في أسبارك: “وضعنا مبلغ 2.9 مليون يورو سعراً لهذه السيارة، وهو ثمن لا يعتبر مرتفعاً مقارنة بمستوى السيارة”.

و بالرغم من ذلك الا ان إنتاج السيارة محدود وستنتج 50 منها فقط.

وسنتعرف علي كل ما يخص هذه السيارة من خلال موقعنا  TECH Masters 

مواصفات سبارك ألبومة

جاءت السيارة سبارك ألبومة من الداخل بمواصفات حديثة وأنيقة بسبب امتلاكها كاميرات مراقبة مدموجة في المرايات الجانبية وأربع شاشات داخلية تعمل اثنان منها على عرض ما تصوره الكاميرات.

تعمل اثنان منها على عرض ما تصوره الكاميرات.

السيارة سبارك ألبومة مزودة ببطارية أيون ليثيوم، تولد قوة قدرتها 2012 حصانا، ويمكن شحن البطارية خلال 80 دقيقة.

تستخدم أسبارك أويل حزمة بطارية 64 كيلو وات في الساعة للحصول على حوالي 250 ميلاً من نطاق القيادة، ويستغرق إعادة الشحن حوالي 40 دقيقة فقط

تقنية السيارة سبارك ألبومة

على الرغم من أن أويل قد سجل الرقم القياسي لأسرع متوسط سرعة على مدى ربع ميل، إلا أن ريماك نيفيرا لا تزال تحتفظ بالسجل باعتبارها أسرع سيارة إنتاج كهربائية في ربع ميل، والذي انطلق في 8.582 ثانية فقط.

يتميز عالم السيارات الخارقة بالعديد من المحركات النفاثة فائقة السرعة، ويعتبر لقب أسرع سيارة على مستوى العالم متغيرا نسبياً ويشهد تحديثاً مستمراً، حيث تختلف المعايير والأرقام نظراً للتنافس الشرس بين العديد من العلامات التجارية

تقول أسبارك إن البومة رباعية المحركات التي تبلغ قوتها 1980 حصانًا، بواسطة 4 محركات كهربائية موزعة على العجلات الأربعة، وتمتلك أيضًا عزم دوران يصل إلى 1475 رطلاً، قادرة على الانطلاق من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 1.72 ثانية فقط ، وهي أسرع من طراز تسلا Model S Plaid و ريماك ريفيرا.

 

سعر سبارك ألبومة

يبلغ سعرها نحو 2.5 مليون جنيه إسترليني، وبدات الشركة عمليات التسليم في عام 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى